افضل موسم للسفر الي البوسنة والهرسك

مرحباً بك في البوسنة حيث الأجواء الفاتنة التي تمتزج فيها حضارة الشرق والغرب،

افضل موسم للسفر الي البوسنة والهرسك

لتستمتع بجمال البوسنة، لا بد من زيارتها في الوقت المناسب. ما هو أفضل موسم لزيارتها؟ تابع القراءة

أفضل وقت لزيارة البوسنة
يشهد الطقس في البوسنة مناخين متميزين. فيظهر مناخ البحر الأبيض المتوسط في الجزء الجنوبي في حين يعم المناخ شبه القاري الجزء الشمالي. ما يمكّن زائريها من توقع طقس حار صيفاً وبارد شتاءً.

ولكن يبقى الوقت الأفضل لزيارة البوسنة والهرسك مرتبطاً بما ما تنوي القيام به وما تفضله.

افضل موسم للسفر الي البوسنة والهرسك

البوسنة في الصيف:
تفتح المدينة ذراعيها في موسم الصيف الحار لأعداد كبيرة من محبي المشي لمسافات طويلة وعشّاق الطبيعة والباحثين عن المغامرة الذين يتوافدون إلى الجبال للتمتع بالمناخ المشمس. لاستكشاف المزيد حول مغامرة تزلج والأنشطة السياحية الأخرى، إليك أروع الأماكن والأنشطة السياحية في البوسنة والهرسك.

البوسنة في الربيع:
تكتسي الحقول بحلة رائعة من الأزهار خلال فصل الربيع ليرتدي البلد بأكمله ثوباً أنيقاً. فتبقى درجات الحرارة معتدلة طيلة اليوم، ما الربيع ذلك الوقت المثالي للتنزه والجولات العائلية. وإذا كنت من محبي الطبيعة، فستجد ضالتك في البوسنة في شهريّ أكتوبر ونوفمبر، حين تكتسي الغابات الغضَّة بمزيج فاتن من الألوان المفعمة بالحياة.

البوسنة في فصل الشتاء:
تبدو البوسنة في فصل الشتاء كحسناء فاتنة تغري عشّاق التزلج ليكونوا على موعد مع مغامرات جبال الألب الرائعة. وتمثّل الفترة الممتدة بين يناير ومارس أفضل وقت للمتزلجين ليستمتعوا بالمنحدرات الجميلة. وتتميز البوسنة بمناطق التزلج الأولمبية الرائعة في جبال إيجمان وياهورينا وبيلاسنيكا، ويعد الشتاء موسم الذروة في البوسنة لتشهد تدفقاً للسّياح. احرص على التخطيط للزيارة في وقت مبكر وعلى الحجز في أحد الفنادق القريبة من مصعد التزلج.

افضل موسم للسفر الي البوسنة والهرسك

هناك دليل السفر إلى البوسنة للعثورعلى أماكن الجذب السياحي فيها
حين تبدأ بتوضيب أمتعتك، احرص على التزوّد بالملابس الثقيلة والمعاطف خلال فصل الشتاء واصطحب معك قمصان خفيفة في فصل الصيف.

افضل موسم للسفر الي البوسنة والهرسك

إذا كنت تخطط لزيارة المدن الشمالية والمناطق المرتفعة الأكثر رطوبةً وبرودةً، لا تنس التزوّد بملابس ثقيلة بغض النظر عن الموسم.