اماكن التسوق في سراييفو البوسنة

اماكن التسوق في سراييفو البوسنة

تعد البوسنة والهرسك واحدة من جواهر أوروبا الخفية، والتي تحولت في الآونة الأخيرة إلى وجهة سياحية شعبية يقصدها السائحين من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة جنبا إلى جنب مع التراث التاريخي والثقافي الذي يساعد البلاد في أن تصبح وجهة سياحية شعبية بشكل سريع، ولعل التسوق في البوسنة والهرسك هي تجربة فريدة من نوعها حقا تستحق الاكتشاف، لاسيما عند زيارة العاصمة سراييفو .

التسوق في البوسنة والهرسك

اماكن التسوق في سراييفو البوسنة

  وتعد الأسواق والمعارض المنتشرة بين المدن البوسنية أماكن رائعة للاقتراب من واقع الحياة المحلية واكتشاف جميع أنواع الحرف اليدوية، فضلا عن تجربة تذوق الطعام الطازج والمطهو في كل مكان، جنبا إلى جنب مع شراء المجوهرات والملابس والهدايا التذكارية. ولكون المساومة شائعة ومقبولة في معظم الأسواق، سيمكنك العثور على المنتجات المحلية في البوسنة بأسعار رخيصة.

التسوق في سراييفو

اماكن التسوق في سراييفو البوسنة

باعتبارها مدينة تشتهر بتنوعها الثقافي، تتعدد خيارات التسوق في سراييفو بداية من السجاد والقهوة والشاي، وحتى النعال الموجودة في البلدة القديمة أو باسكارسيجا، فإذا كنت تخطط للتسوق في سراييفو، فاعلم أنه بانتظارك الكثير من الفرص للحصول على مجموعة متنوعة من المحال التجارية الرائعة التي تنتشر ما بين أزقة التسوق المزدحمة، بما في ذلك مراكز التسوق الكبيرة التي توفر للزائر كل ما يحتاج إليه من منتجات. وتعد منطقة السوق في سراييفو مكان جيد للتسوق وشراء الهدايا التذكارية والسلع المحلية، بحيث يمكنك شراء الأحذية المصنوعة يدويا من المتاجر الشعبية الرائعة، لاسيما تلك التي تقع بالقرب من مسجد الإمبراطور في العاصمة. وتشتهر البوسنة والهرسك بمنتجاتها الرائع من الملابس والأحذية، التي تتميز بكونها رخيصة نسبيا وذات جودة كبيرة، خاصة في المنطقة الوسطى من البوسنة والهرسك. إلى جانب ذلك فإن زقاق النحاس الواقع بالبلدة القديمة في المنطقة السياحية في سراييفو في البلدة القديمة، مكان جيد للتسوق بين المحال الصغيرة التي تبيع النحاس والفضة والحرف اليدوية الرائعة، وهناك يمكنك الجلوس على أحد المقاهي الجميلة مع تناول فنجانا من القهوة التركية التي لا تقارن.

أجمل الأماكن للتسوق في سراييفو

موديكو

يمثل موديكو نقطة انطلاق مثالية لاكتشاف الموضة الجديدة في المدينة، حيث يعرض هنا مصممين سراييفو الأكثر شهرة أعمالهم الرائعة، فإن كنت ترغب في الزيارة، فاعلم أنه يقع في وسط المدينة، وهو محطة جيدة لجميع احتياجات الموضة الخاصة بك، فهنا ستجد كل ما تبحث عنه من تصاميم.

Decorative Woodwork Shop

لا تدع اسم المحل يخدعك – هذا هو واحد من أروع العناوين للتسوق في المدينة القديمة، حيث ستجد أجمل إطارات خشبية مصنوعة يدويا، إلى جانب مجموعة متنوعة من المرايا واللوحات والتحف. ولكن الأهم من ذلك، أنه سيكون لديك الفرصة هناك للقاء ميرزا، الفنان والمالك، وهو إلى حد ما مؤرخ المدينة القديمة  الذي يمكن أن تعطيك رؤى ثمينة حول عناوين المدينة القديمة التي لا ينبغي تفويتها.

متجر التذكارات روكوم

روكوم هو متجر صغير جديد في المدينة القديمة، يملكه فريق من النساء المبدعات ممن يعملون على صنع المجوهرات اليدوية والهدايا التذكارية، فلا تتردد عن الزيارة مع شراء ما يحلو لك من المقتنيات الجميلة التي ستذكرك دوما بروعة هذه الرحلة.

Saračko-papučarska radnja AKM

هذا هو متجر متخصص في بيع الحرف اليدوية في باسكارسيجا، لاسيما الأحذية التقليدية الرائعة التي عادة ما تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين بشكل خاص، ولا تقلق إن لم تجد في هذا المحل ما يناسبك من الأحذية، فيمكن تصميم إحداها لك، فهذه النعال ذات جودة عالية ومريحة وفريدة من نوعها، وبأسعار جيدة.

باديم بوتيك

هذا المحل يبيع تشكيلة واسعة من الحلويات العثمانية، من الحلوى إلى المسرات التركية، فضلا عن ذلك ، فهو أيضا أفضل متجر لبيع التوابل في المدينة، بما في ذلك المكسرات المحمصة، الزبيب المغطى بالشوكولاتة، أو اللوز المغلف بالقرفة، وهذه هي مجرد أعداد قليلة من النكهات الفريدة الموجودة هنا. هناك العديد من محلات بادم في جميع أنحاء المدينة، إلا أن الموجود في باسكارزيجا هو الأصلي.

متجر بازار دوان

يشتهر بازار دوان بالحرف اليدوية التقليدية البوسنية، والتطريز، فضلا عن الدمى المصنوعة يدويا، والصناديق الخشبية، حاملي الشموع، المرايا الصغيرة ومختلف الحرف اليدوية الجميلة الأخرى، حتى أن هذا المحل الجميل يبدو وكأنه متحف صغير من الأعمال اليدوية البوسنية في الهواء الطلق، فلا تفوت زيارته خلال رحلتك المقبلة.

منطقة بيزيستان للتسوق

سراييفو يعود تاريخ منطقة بيزيستان للتسوق إلى عام 1555، وقد تم ترميمه مؤخرا ليصبح اليوم واحدا من أرقى الأسواق المغطاة في سراييفو. فهنا ستجد البطانيات اليدوية المخيطة، والملابس، والفضة، والذهب، والأعمال الفنية المحلية. إذا كنت متوجها إلى بيزستان، لا تنسى الكاميرا لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية للعمارة العثمانية الرائعة التي تقدم لمحة عن الماضي الغني في المدينة. هذا المركز التجاري القديم هو الآن بازار تسوق ساحر، على غرار مراكز التسوق في اسطنبول، حيث يضم أكثر من 50 متجرا في مبنى يعود إلى القرن 16، لبيع معظم الهدايا التذكارية أو الملابس، هذ إلى جانب وجود الكثير من المحلات التجارية الصغيرة مع هدايا فريدة من نوعها  بأسعار معقولة.

مركز ببي

مركز ببي هو مجمع للتسوق في قلب المدينة، حيث يمكنك أن تجد كل شيء من المنتجات الطازجة والشوكولاته إلى المطاعم ومحلات الملابس، ويعد هذا المركز أحد أكبر مراكز التسوق في البلاد، لذلك يجب أن تخطط لزيارته.

اماكن التسوق في سراييفو البوسنة

فرهاديا

فرهاديا هو شارع مزدحم يعج بالمقاهي والمطاعم، مع المحال التي تقدم العلامات التجارية المتنوعة، كما تعرف هذه المنطقة بالحياة المفعمة بالحيوية، لذا سيكون لديك الفرصة كاملة للتسوق والاستمتاع بأجواء المدينة الجميلة في آن واحد.   كما هو الحال في معظم أماكن التسوق السياحية، قد يتم رفع الأسعار بشكل مبالغ فيه على الأجانب، ولكن على الجانب الأخر، فلابد أن تعلم أن جميع الأسعار قابلة للتفاوض، ما يعني إمكانية الحصول على المنتج الذي تريدة بسعر قليل.

ما يمكنك شراءه في البوسنة:

وتشتهر البوسنة والهرسك في معظمها بتطريزها المعقد وسجادها المصنوع يدويا ونقوشها الخشبية، بما في ذلك الخزف، وأواني القهوة النحاسية، إلى جانب المنسوجات والملابس التقليدية علاوة على الهدايا التذكارية من الحرف اليدوية.